صباحكم صحة وفرح ويومكم سعد خالي من الترح ملئ بالبسمة ان شاء الله ...
الجميع يصرخ ...يتشاجر ..ما ذنبي أنا في التأخير الحاصل ؟؟؟لدي مواعيد كثيرة ستتعطل !!!
لا احد يفهم ما يقال ولا احد قادر على تفريق هذه التجمعات القوية في مستشفيات مدينة جدة وبشكل خاص
ان كان لك موعد مع طبيب الساعه 8 م مثلا فمعنى ذلك انك ستتشرف بالدخول عنده الساعة 9 والنصف على أقل احتمال
كل ها وانت قد حجزت موعدا مسبقا معه ..
ترتفع الالسنة بالسباب ...يتجه صوت المريض بعدها للمدير الصحي الذي يرافقه ليهدأ من نفسيته ومزاجه
 الذي قتله المستشفى بقلة الاداب ...
لكن لا فائدة مرجوة ..انتظار يعقبه انتظار ...ان كنت مصابا بالضغط فسيرتفع ضغطك زيادة وان كنت صاحب عيال فسيملون الانتظار ..سنتتهي الحلوى وينتهي الطعام ..جميع المقاعد ممتلئة فلا مكان للجلوس سوى الوقوف كطالب الصدقات .
بين اذني اسمع الشجار ..هل انا ضيف في بيتكم لتكرموني هكذا!! انا قدمت من بعيد ..دفعت مالي لاسعد بعودة الصحة المسلوبة من تلكم المعاملة بقي ان تقيدو يدي بالحديد وترموني في زنزانة السجن المخصص عندكم للمرضى الذين تعاملونهم معاملة العبيد .
تعبت وتعبت ومللت الانتظار وزاد الالم حتى سمعت النداء تفضلي قد حان دورك ...دخلت لاقف في تلكم الاسياب الطويلة لاكمل باقي الحكاية وانتظر فوق عشرين دقيقة ..لا كراسي ..لا كلام ..المنتظر يلتصق بباب الطبيب صرنا كما الاصنام ..
في جدة فقط تجدهم يقولون لا مكان عند الطبيب الا بالحجز مسبقا والا فاذهب الطوارئ فستجد العلاج كل هذابصوت تحسب نفسك فيه كالصغير ...يوبخ من والديه ..
لا حقوق ...لا احترام ...لاكلام بانسانية واخلاق ..واذا لم يعجبك فعلى الدنيا السلام ..مت بالمرض او اقفل فمك فكل مافي جدة يختلف عن بقية الانام ....

التوقيع : مريضة ملت الانتظار في مستشفى sgh في جدة العروس

Comments (6)

On 24 مارس 2010 في 8:56 ص , سوسو يقول...

صباحك قشطة

مستشفيات جدة عليها السلام صجة ورجة وزحمة وقرف

بس كل شوي يقولون لك روحي السنترال علشان تاخذي

فاتورة وتدفعين غسيل للاموال غير طبيعي

انا كنت بأحد المستشفيات بجدة وكان عندي 7 جلسات

كل اسبوع جلسة وذلك لاصلاح مادمرته الحلوى والببسي

بأسنناني فمنها المحفور والمسوس والمكسور والمتهالك

يعني كان الوضع صعب .

المهم اخذ موعد على الساعة 9.15 مساءا والله ماادخل

للدكتورة الا 11 مساءا

انتظار ممل حتى ماعندهم كتيبات او مجلات تضيع الطفش

والا تعالي شوفي الرجال رايحين جايين ويتفحصوا النساء

الي بصالة الانتظار الخاصة بالنساء وهذا يزيدك مرض

على مرضك لكن الحمد لله اني انهيت الجلسات بعد طول

عناء وانتظار وقرف .

لكن للاسف الحشوى الدائمة تفتت لنفس السبب وكل

يوم اقول بكرة بعدة وما ابغى اروح علشان الانتظار

 
On 24 مارس 2010 في 2:26 م , وفاء يقول...

هذه معاناه المرضى في كل مكان
وإن كنت انا معاناتي ولله الحمد اقل بسبب الواسطه ههههههه
هنا عندنا نذهب لعيادات ويكون الوضع معقول كما اظن.
قبل كم يوم ذهبت لطبيب الاسنان دخلت بعد انتظار
معقول لكن لاحظت ان المعامله فيها شويه خشونه والسبب ان زوجي مو موجود لكن لو موجود ياسلام على الاحترام .
الله المستعان

 
On 24 مارس 2010 في 5:31 م , الأديبة / فاطمة البار يقول...

لا بالعسل كيف سوسو وسوساتها ...تعالي اخلع لك كل الطقم ..
صحيح سوسو المعاناه مستمرة لكن تختلف من مكان لاخر وكل ما زاد رقي المستشفى زادت مشاكلها وتعذيبها للناس ....نصيحة كثري استعمال المسواك السنة..
تحياتي لك

 
On 24 مارس 2010 في 5:33 م , الأديبة / فاطمة البار يقول...

اهلين فوفو حتى عندكم ما توقعت زي كذا لان الفوضى اصلا حالةطبيعية عندكم هههههه
المرة الجاية لا تروحي الا بزوجك عشان الواسطة ..

 
On 24 مارس 2010 في 6:44 م , غير معرف يقول...

8888888888888

ماقدرت تمسك نفسها

ههههههههههههه كااااااااااااااااااي

قوية يافتو

اهلين فوفو حتى عندكم ما توقعت زي كذا لان(( الفوضى اصلا حالةطبيعية عندكم)) .

مانتي بسهله يافتو

 
On 24 مارس 2010 في 6:51 م , الأديبة / فاطمة البار يقول...

اهلا فيك الحق يقال مهما كان
الفوضى عندهم اقوى من الطبيعية
لكن كل فوضى تحمل جمالا وان اتعبتنا لكن يبقى الجمال جمالا وتبقى فوفو صديقتي البريئة في عالم الانسانية
شكرا لمرورك وتعليقم بدون اسم
8888888888888888888888888