صباح بأعذب شذى للورود ...صباح سعيد ليوم جديد..
زي رأيي اخواننا المصريين اصحاب اللسان المتحدث صباح القشطة بالعسل ..

خليني اقول صباح القشطة بالمربي دام في ناس هنا تحب اكل المربى ...خصوصا مربى الفراولة ..اعتقد ابتعدت خاج النص ساعود.
في رحلتي الاخيرة في الطائرة مرت امور اتذكرها اذا خلوت ...فاضع استفهامات امامها ؟؟؟

- بعد اقلاع الطائرة واستوائها وبداية توزيع الطعام في رحلة الذهاب وانا احلم في رؤية المعرض واتخيل امورا كثيرة
انقطع حبل تفكيري بصوت الكابتن يعلن اهمية ربط الحزام استعدادا للهبوط كان هذا بعد الاقلاع بعشر دقائق ..تسمر الجميع في اماكنهم ..ماذا حدث ....دقائق واطفئت اضاءة ربط الاحزمة فقد كان خطأ غير متعمد اوقع القلوب ...
                                            ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- نعلم جميعا اهمية الصلاة في اي وقت واي مكان وقد مر وقت المغرب علينا ونحن في الطائرة...كنت في اخر مقعد وبجانبي تلك الغرفة الصغيرة المخصصة للصلاة ...الامر المزعج ليس الصلاة استغفر الله ..لكن المزعج ذلك الرجل الذي اراد ان يصلي جماعه باخوانه الذين انحشروا في ذلك المكان ...والادهى قرائته لايات طويلة من القران ..الم يعلم فقه الصلاة في مثل هذا الوقت والمكان؟؟
لم يسمح للكثير بالصلاة واداء الفرض مثله لانانيته في اقامة صلاة طويلة خاشعة لان الطائرة بدأت بالتحرك..وضعت استفهامات كثيرة امامه ؟؟؟؟هل دائما يصلي اخونا بهذا الخشوع ؟؟؟
                                       ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- تبقى مشكلة المقاعد من أعوص مشاكل الطائرة  فعندما تسافر امرأة مضطرة لوحدها فتتفاجأ بمقعدها بجانب رجل !!تبدأ رحلة من القلق لها فليس جميع الرجال يرضون بتبديل مقاعدهم خصوصا من غير العرب لان الامر لهم سيان ...
الحمد لله كفيت ووقيت من شر هذا الامر ..فقد تشاجرت احدى ىالعجائز معهم ...كانت بدوية اخذتها الحمية ان يجلس جوارها رجل هندي فاقامت الدنيا واقعدتها ...وصلت انا فاذا بمقعدي ينفصل بمقعد فارغ برجل وضعت حقيبتي في المقعد الفارغ استعداد لرؤية من سيجلس فس المنتصف ثواني واذا بالمضيفة تنادي لو تكرمت  ياأختي ممكن تبدلي مكانك عشان هذه  العجوز ؟! اجلسي مكان الرجل الهندي وسيجلس هو مكانك ..!!
تبادل منفعه جيد في وقته لم ابذل فيه اي جهد ..رضيت بالصفقة وغيرت المكان .
ودائما  حكايات الطائرة التي لا تنتهي مع فوفو لانا تكره الطائرات ....!!وصباحكم فل

Comments (10)

On 16 مارس 2010 في 2:07 م , غير معرف يقول...

صباحك احلى من الفل والياسمين
حبيبتي كثير منا من يعاني من الخوف من الطائرات وأنا منهم ولذلك سبحان الله لا نتذكر الله الافي تلك اللحظه فتجدي الأستغفار والذكر وقرأة الأذكار وحتى الصلاة إن دخل وقتها والخشوع فيها لا أدري هل هي عباده أوعاده تأتي من الخوف من الموت ولكي مني كل الود

 
On 16 مارس 2010 في 2:12 م , الأديبة / فاطمة البار يقول...

اهلا فيك بالتأكيد كونك معقلة بين السماء والارض امر يثير الخوف والقلق.
بالتأكيد التفكير في الموت والتفكير في المصير والاهل واللي تحتك في الارض كل هالامور تثير النفس وتحرك الاشجان ..هي لحظات صفاء يجب ان تستغل بالدعاء ...
اعجبني رجل في احدى الرحلات لي طوال الرحلة وهو قابض كفه يدعي لم يتكلم ولم يأكل او يقرأ الدعاء فقط حتى هبطت الطائرة سمعت صوته يكلم ابنه ...
مرحب فيك

 
On 18 مارس 2010 في 11:02 ص , غير معرف يقول...

حكايه الكراسي هذه من جد مشكله كنت اعاني منها ايم الجامعه
يعني على الاقل لو يخلو بجنب كل وحده عزابيه واحد حليوه كذا :)
خخخخخخخخخخخ

 
On 18 مارس 2010 في 12:19 م , الأديبة / فاطمة البار يقول...

ههههه شوفي ياعسل احسن شئ الوحده تقعد تدعي وهي في طريق الكرسي حتى تصل والمشكلة انحلت
تعرفي لو كنت تسافري على خطوط اجنبية كان في الاحلام وكان لازم تجلسي في مقعدك سواء رجل والا صقر والا عجوز والا طفل والا حرمة
سعيدة بوجودك معي هنا

 
On 18 مارس 2010 في 3:07 م , وفاء يقول...

اذكر في سفره من سفراتي جلس جنبي رجل وكان في كرسي فاضي قمت جلست في الكرسي الفاضي وخليت بنتي في الوسط بيني وبين الرجال بس بصراحه كنت متضايقه ومو ماخذه حريتي خصوصا اني ماكنت عند الشباك وانا ما احس بالرحله الا اذا كنت جنب الشباك سواء كنت فيالطياره ولا السياره
مدونه حلوه حسستنس اني سافرت

 
On 18 مارس 2010 في 10:03 م , سوسو يقول...

الحمد لله ان الامر مر بسلام

احمد الله فأنا لم أركب الطائرة الا لمرة واحدة مع

والدي انا يالله يالله توني تعودت على السلم الكهربائي والمصاعد كل ماجيب اطلع السلم افتكر

قصة الفتاه الي لفت عـباتها وعلقت بالسلم

يارب احمينا

كيف تبيني اتعود وانا معلقة بين الارض والسماء

الله يعينك

 
On 19 مارس 2010 في 12:27 ص , الأديبة / فاطمة البار يقول...

اما شباك يعني لسى تعيشي طفولتك وفو عادي بينك وبينه كرسي انتهى الموضوع يعني هوبعيد
منورة ثاني مرة اطلعي المطار بدري واحجزي مقعدك جنب الشباك يا عسل

 
On 18 مايو 2010 في 8:17 م , شوشو يقول...

احسن رحلة عندي بالطيارة كان لما كنا مسافرين
لليمن كانت الطيارة فيها ناس شوية وانا قاعدة
اتنقل بين الكراسي ادور على مجلة ماجد كل واحد
اخذ له ثلاثة كراسي له لوحده هههههههه
لما قرات القصة اشتقت للسفر بالطيارة احسن من
السفر بالسيارة لانها تجيبلي الغثيان ولما كنا
مسافرين من الدمام الى الرياض الكرتون اخذ مكان
وانا واختي نتضارب عليه هههههه

 
On 18 مايو 2010 في 9:00 م , الأديبة / فاطمة البار يقول...

ياسلام عليك شوشو حديثك جميل

 
On 18 مايو 2010 في 9:01 م , شوشو يقول...

شكرا