صباح الخير ام صباح النوم ? 
المدرسة http://www.rawabetvb.net/upload/dd8f03ef6e1.mp3
حقيقة مؤلمة و قصة نبتدئ بها العام الدراسي الجديد  أن الأبناء الطلبة و الطالبات لا يحبون المدرسة و لا يستيقظون بالفرح لها والأمّر منها أن المدرسة لا تحبهم أصلا ! فاستوت المعادلة  .
كأول يوم للمبتدئين فهو يوم ممتلئ بالتوقعات والافكار و الرهبة و لكن المحزن أن أغلب أفراد الكادر التعليمي يستقبل الطلبة بالكش والنش والهش والعصبية و كأنها من مستلزمات الصباح المدرسي 
و لا أدري هل الابتسامة غالية لهذا الحد !!...بالعامي يا معلمين و معلمات ( شايفين نفسكم ليه ??) .
المدرسة يجب أن تكون مكان تعليم بالترفيه لا سجن تعليم بالرعب !! و لو فهمت هذه المعادلة لما و جدنا الا الشوق للمدرسة و التطلع للتعليم لانه باب الرقي في الحياة  .
لو كان لي من الامر شئ لجعلت أول يوم دراسي يوم احتفال واحتفاء بالطلاب و الطالبات وحفل شوق من المدرسة وكوادرها للتلاميذ الذين هم ( باب لقمة عيش الموظفين ) ?! 
بالطبع الكلام لا ينطبق على المدارس الخاصة التي تفتعل الصباح الجميل رغما عنها فالمبالغ المدفوعة و الكبيرة في خزائنهم تكفي أن يصمتوا و يرسموا ابتسامة :) .
في صباحي اليوم توجهت فتاتي الصغيرة للمدرسة و لأنه أول يوم لها فقد قررت أن أعرفها بالمدرسة و بفصلها من باب التهيئة النفسية لها فإذا بي أفاجأ بإحدى المراقبات تسألني طفلتك جديدة ؟
 قلت نعم , فقالت : يوم الاثنين الدوام , قلت لا بأس أعرفها على المدرسة , فأشاحت بوجهها غاضبة و رفعت كفها و كأن الامر لم يرق لها , فابتسمت لابنتي وقلت هيا نكمل رحلة التعرف على مدرستك الجميلة !!
باندهاش عندما ننفض الغبار عن العقول القديمة و المناهج العقيمة سنصل لحب المدرسة و ستصل المدرسة لحب الطلبة و سيدرك المعلم و المعلمة أن الحلقة ستكتمل بابتسامة ..
مرحا بالعودة للمدراس .

Comments (4)

On 1 سبتمبر، 2012 9:53 ص , غير معرف يقول...

من جججد صدقتي بكل حرف..
ام حامد.

 
On 1 سبتمبر، 2012 12:35 م , الأديبة / فاطمة البار يقول...

مرحبا بك ام حامد و ربك يعين و يصبر حتى يتم التأقلم .

 
On 1 سبتمبر، 2012 2:12 م , ايمان باقتاده يقول...

مو كل المدارس. والله في ناس كويسة تبذل من جيبها لتسعد الطالبات بدون مقابل رغم ان الراتب قد يكون غير كافي لسداد ديون والتزامات. وهذا في المدارس الحكومية. برضا نفس ونية ادخال السرور على قلب مسلم. وتهيئنة نفسية مميزة

 
On 1 سبتمبر، 2012 5:57 م , الأديبة / فاطمة البار يقول...

اهلا بصديقتي أبلة ايمان ..
صدقت ليست كل المدارس و لو لاحظت اني قلت الاغلب و لم اعمم , الخير موجود لكن ربما الغالب يا ايمان هو النوع السئ الذي يقابل الجميع , احيانا اسمع قصص يندى لها الجبين من معلمين و معلمات قساة بلا قلوب يتعاملون بعجرفة و تكبر و بدون اي احترام لا للام و لا للطالبة
ليت كل المعلمات بقلب ايمان ..منورة يا صديقتي .