مؤلمة ، وتبا للمعلم الذي يتعجل في الحكم ، ويجهل ظروف طلابه ..
((جاءت المدرسة بملابس متسخة , و نسيت أن تحضر بعض طلبات المدرسة .)) لفظة المدرسة تكررت فقلّلت عذوبة النص لو قلنا مثلا : جاءت المدرسة بملابس متسخة , وقصرت في الحل والفهم..أو عبارة أخرى .. الحوار رائع ورد الطفلة الكسيرة بليغ لكن لو قلنا مثلا : صرخت في وجهها وضربتها : لم لم تحضري أمك ؟ تشتت نظراتها وخنقتها العبرة ـ يا بلهاء ردي ! ـ مـ...مـ..ماما تحت التراب ، راحت عند الله!!
العنوان ( لحظة وجوم ) رائع وبليغ ويدل على صدمة المعلمة وتأثرها .. : والمعذرة على هذا التطفل
Comments (2)
مؤلمة ، وتبا للمعلم الذي يتعجل في الحكم ، ويجهل ظروف طلابه ..
((جاءت المدرسة بملابس متسخة , و نسيت أن تحضر بعض طلبات المدرسة .))
لفظة المدرسة تكررت فقلّلت عذوبة النص
لو قلنا مثلا : جاءت المدرسة بملابس متسخة , وقصرت في الحل والفهم..أو عبارة أخرى ..
الحوار رائع ورد الطفلة الكسيرة بليغ
لكن لو قلنا مثلا :
صرخت في وجهها وضربتها : لم لم تحضري أمك ؟
تشتت نظراتها وخنقتها العبرة
ـ يا بلهاء ردي !
ـ مـ...مـ..ماما تحت التراب ، راحت عند الله!!
العنوان ( لحظة وجوم ) رائع وبليغ ويدل على صدمة المعلمة وتأثرها ..
:
والمعذرة على هذا التطفل
اشكرك استاذي
و ليس تطفلا بقدر ما هو تكريم للنص و تعليم لكاتبته
بلا حد امتن لك على هذه الملاحظات و الطريقة اللطيفة جدا في التنبيه لها .