عندما نتقنع فإننا في الحقيقة نجز انفسنا ونبتر الجمال فيها ..

Comments (2)

On 29 سبتمبر 2010 في 12:39 م , غير معرف يقول...

الأخت الكريمة الأديبة فاطمة ..
مثلك جميل أن تتقنعي بالحروف لتضاهي بها صفحاتك ومثلي يجب أن يتقنع منها ربما أنني أدركت معنى ماتتضمنه بروز ملامح عبارة الروح الجريحة هكذا معشر الكتاب كثير مايلبسون الأقنعة ولا أراها إلا كترِس تقيهم صرخة القارئ في وجة نسج الأساطير وكثافة المسمياتوكشف قناعاتهم ..
ولاأراه إلا قناع بطاقة تعريفية قد نتقنع به لنعبر عن قناعات تراودنا لتقدم مايختلج نفوسنا قسراً وجب الإنصياع لها ولذا علينا أن نـتزين بأقنعة أجمل بكثير من سفور الوجوه المزخرفة بالرتوش الواضحة الفاضحة لحقائق جمة .. فبسقوطها تسقط الحقيقة من أعلى مكان قبعت فيه كثيراً لتصبح مجندلة عارية كما نراها أمامنا في مجتمع هو من فرض على المقنّعين بقصد أوغيره حرفنة إرتداء الأقنعة ليس على الوجة فحسب بل على الجسم أيضاً ! هكذا لأننا لم نلامس واقعنا ورضينا بإنهزام بِلا سلام فأصبحت المعادلة ضرب مغالطة وطرح تحايل دعينا نـتزين ونتستر بالأقنعة ربما تضفي رونقاً على قناعاتنا لكن سأصدقك القول فأنا ضد مايكون خلف ستار الأقنعة التي لاتحسن تصرفها تجاه مايعرف ومالا يعرف سأرقب ردك لعلي أعود
لقومي بقبس نصطلي به ..
هل بصمة الفكر الدالة عليها الكتابة تجعلنا نستدل على مفتاح الشخصية المقنّعة ؟!
أخوك حامدالبار..

 
On 29 سبتمبر 2010 في 1:17 م , الأديبة / فاطمة البار يقول...

اهلا باخي الفاضل ..
ابن الخال عندما نتقنع بقناعات مزيفة ونخادع ارواحنا لنبدو بمظهر الافضل ومظهر الناصح ومظهر المثالي ونحن نغرق في جهالاتنا عندها نكون قد جززنا انفسنا ونشرنا كل طهروعفاف فيها ..
ليست اقنعه حروف القلم جميعها اقنعه فالكتابة ولا يخفى على مثلك من اصحاب الاقلام المبدعة والحروف القوية التي تصطدم بشغاف العقول - الكتابة ليست شرطا جزائيا في تصوير لواعج الروح او رسم شخصية الكاتب لكنها قد تكون وصفا دقيقا او متوسطا لارواح مبتورة تعيش التقنع فعلا فلا يستطيع قلم الكاتب ان يجاريها ولا ان يتركها فينحني لحبر قلمه علّ تلك الاقنعه ان تختفي..
عندها تكون اجابتي على سؤالك فبصمة الفكر التي تدل عليها الكتابة لا تدل حتما على شخصية الكاتب وليست مفتاحا للشخصية المقنعه..
ارجو ان اكون وفقت في شرح ما طلبته روحك المقنعه باقنعه جميلة تحاول انت ان تخفي شيئا منها واراه انا ويراه غيري ممن عرف حقيقة نسجك.
دمت بخير وسلام وليت الجميع يتفقد اقنعته ليعلم هل يوافق او يضاد .هل يزين او يقبح هل يرفع ام يهبط
وهل يبتز روحه او يبتر جماليتها او يضحك عليها بنسج عنكبوته ..