بتسيير رب العالمين ابتدأ رحلة المغادرة لمدينة جدة في يوم 2/7/2010 الساعه 3:45 مساء

وكانت الوجهة هي جنة الله في ارضه او سويسرا العرب كما يحلو للبعض ان يسميها ..

مدينة اب اليمنية ..

سنبدأ في تفاصيل الرحلة ابتداء بالمدن التي نمر عليها في المملكة والوقت الذي تستغرقه ثم نعرج على وصف المكان يوما بيوم ..

يوم الجمعه كانت يوم الانطلاق والخروج من جدة ...مغادرة ارض الرفاهية باريس العرب...

بعد ساعه من المغادرة بالسيارة وبسرعه 140-160 كلم /س مررنا بمحطة تحلية الشعيبة الجديدة ...

5:54 وصلنا مدينة الليث

7:5 مدينة المظيليف

7:45 مدينة القنفذة

8:10 مدينة القوز

9:40 الشقيق

10 الدرب

10:57 صبيا

11:14مساء وصلنا مدينة جيزان بعد هذه الساعات لنحط رحالنا ونبيت ليلتنا للراحة ..
تعتبر جيزان اقرب المدن الكبيرة للمخرج الحدودي ..يمكن لمن اراد مواصلة السير ان يفعل لكن جميل ان تدخل البلد المقصود نهارا فترى بعينيك كل شئ ...

جيزان مدينة بحرية حارة كثيرة الغبار والعواصف الرملية و هذه السنوات الاخيرة تميزت بالامطار الصيفية فيها ..الفنادق موزعه في اماكن ستكون متعبه للبحث عنها للزائر اول مرة

يوجد بها فندقين على الكورنيش البحري بها لكن افضل فندق لمن اراد السفر لليمن هو فندق الصفا حيث يقع في اخر جزء في جيزان وهو اقرب شئ للمخرج منها ..فندق نظيف الليلة فيه ب350 ريال ..وترتفع في المواسم الى 450 ريال ..

بتنا ليلتنا تلك مرهقين من اثر السفر ..

في 9:40 خرجنا من الفندق وغادرنا جيزان وفي الطريق رأينا شاحنة تحمل مرطبات قد اعترضت الطريق وانقلبت وسترون صورتها ..

10: 10 وصلنا لاحد المسارحة

10:24 مدينة صامطة

10 :40 صباحا كنا في الطوال وهو المخرج السعودي الحدودي .

الاجراءات سهلة ومرنة وهي عبارة عن تختيم تربتك السيارة ومطابقة الجوازات و تنتهي منها بسرعه خلال عشرين دقيقة لندخل بعدها الحدود اليمنية وعبرمنفذها مدينة حرض .

طالت الاجراءات هنا بسبب الزحمة والفوضى اليمنية المعروفة وخرجنا من المخرج اليمني عند 12:26 ظهرا كانت الشمس حارة جدا لكن متعه السفر تنسي اي تعب يصادف الشخص ..

هنا في حرض ينتشر الصرافين المشاه لتحويل نقودك السعودية ..

يجب ان تصرف اقل شئ مبلغ500 ريال سعودي لتصريف الامور كتعبئة البنزين وهو غال جدا مقارنة بالاسعار السعودية.

سعر الصرف كان ..ريال سعودي =60 ريال يمني ..اهم شئ في الموضوع ان تعد الاوراق والا تعرضت للبخس ..

سرنا بعدها وسط زحمة شديدة فوقت الظهيرة وقت الغداء والراحة وشراء شجر القات المنتشر هناك لذا ستجد الباعه من حولك ..

كانت وجهتنا لمدينة صنعاء عبر طريقين علينا ان نختار احدهما عقبة حجة وعقبة مناخة وقررنا الاخيرة رغم نصح الجميع لنا بالاولى ..

مررنا طريق الحديدة - باجل ..

وصلنا مدينة باجل 3:10 عصرا وبدأنا اعقبة مناخة 3:24 هي عقبة جميلة طويلة خطها مسفلت مزدوج نظيف تمر عبر اودية المانجو والموز تسير في الوداي ثم ترتفع للاعلى وتصل لقمة جبل تهبط بعدها مرة اخرى للاسفل وهكذا حتى تنتهي منها ..طولها متعب نوعا ما لكن الخضرة تخفف الملل انتهت العقبة وفي نهايتها هطلت امطار جميلة وكان الجو باردا وصلنا بعدها مدينة صنعاء عند 6:30 م وكنا قد حجزنا مسبقا في نوارة للشقق الفندقية ...جديدة ونظيفة تقع في تقاطع شارع عمان مع شارع جيبوتي في الحي السياسي وهذا رقمها لمن اراد الحجز فيها 447314

منها بدأت كتابتي للغد بعد سرد المعلومات المهمة للرحلة ...

الطريق والغبار قوي فيه

الشاحنة المقلوبة

المنفذ السعودي

Comments (4)

On 21 يوليو 2010 11:45 م , وفاء يقول...

ذكرتيني بسفري لليمن بالباص فعلا الوقوف بحرض كان طويلا ومتعبا لكن الطريق كان ممتعا و المطاعم في الطريق كانت كارثه بشريه هههههه
كملي الرحله والله الله في الصور
لفت نظري دقه الوصف ومعرفه الزمن بالدقيقه (ماشاء الله)

On 22 يوليو 2010 1:39 م , flflh يقول...

هلا فيك وفاء فعلا الوقوف في حرض طويلا والمطاعم كارثة بشرية وسآتي عليها فيما بعد وادلي بخلاصة تجربتي لاهم ما يجب اخذه في الرحلة لتلافي منغصات الطريق
دمت بخير

On 28 يوليو 2010 7:06 م , غير معرف يقول...

ههخخخخخخخخخخخخخخخ
صراجه شكلها رحله ماتتفوت\
بسبالسياره مستحييييييييييييييل
احاف من قطاع الطرق يسولي زي علي بابا والاربعين حرامي

خوخه

On 28 يوليو 2010 9:33 م , flflh يقول...

اطمئني خوخة لا قطاع طرق ولا غيره الدنيا بخير ..
لو مرة ستتعبين فقط من السيارة اذا كنت لا تستمتعين بالرحلة فيها ..
دمت بخير اختي الحبيبة والمرة القادمة معاي بحول الله الى ارض الحبشة ووندو جنت ..