نقفل احداث الرحلة ...
خرجت متوجهة الى جدة ....خروجي مودعه لمدينة ابها مدينة النسيم العليل والضباب البارد ..
كان خروجي الساعه السادسه صباحا حيث متعت عيناي بمنظر شروق الشمس الذي يذكرني ببداية الحياه وبداية يوم جديد طلعت شمسه فوق جبال ابها ...
ودعتها بطريقتي وتوجهت من طريق الساحل مرورا بعقبة ضلع الرائعه وستدهشكم جمال مناظر العقبة التي سترونها ...
خمس واربعون دقيقة بين منحيات تلك الجبال الملتفة كعقد التف على عنق عذراء..
جميلة تلك المناطق التي مررت بها وطبيعه رائعه ..
بائع الخضار الذي يعرض المانجو الجيزاني الطازح والموز اليمني الاخضر والمشمش الطازج ..
مشينا بعده لنقف عند قبيلة القرود اطعمناها خبزا وكعكا وبسكويت كان فطورا جميلا لها تناولته بشغف رغم الايدي المسرعه في الهجوم على الطعام الا ان الجميع يستمتع بالنظر اليها ..
مشينا بعدها لنصل الدرب ...
جميل جدا ببيوته واستراحته المتناثرة والتي تتصل بساحل الشقيق ..تغير منظر الجبال وقسوتها الى زرقة البحر الممزوجه بخضرة الاشجار التي على طول الساحل عجيب هذا البحر غني بالاسماك ملئ بالامواج المرتفعه هذه الايام...
لم نتوقف كثيرا عنده لرغبتنا في الوصول المبكر ...فقد كانت صغيرتي متعبة وتئن جدا من اثر الحرارة المرتفعه ..
حرارة الشمس تزداد بدخول الوقت واقترابه من منتصف النهار يتخلل ذلك سحب متفرقه ..
تجاوزنا مدنا كثيرة.. الدرب .. الشقيق ..المظيلف ...القنفذة ..تلتها الليث والتي كانت محطة للوقوف للجمعه واستراحة من الشمس المهلكه ..
ثلاث ساعات مرت سريعه فالحاجة للنوم شديدة والنعاس في حرب مستمرة مع العيون كل يغالب بطريقته ..
عدنا للسير الساعه الثالثة والنصف ولم يتبق على جده الا 200 ك لكن سوء الحظ مع العاصفة الترابية القوية في منطقة الليث اخرت السير من سرعه 150 كلم/س الى 80 كلم /س وطبعا تاخر الوصول لكن لله الحمد وصلنا بالسلامة ..
ونغلق الرحلة التي اتمنى ان تكونو استمتعتم معي لاني اشعر بوجودكم وصحبتكم معي ...
لكن يتفاجأ الجميع بانحشار القلم بين هذه الزحمة والتعب وصموده ليسجل دقائق الرحلة فهي رحلة له قبل كل شئ ..
اترك المناظر الجميلة لتتحدث عن نفسها وتصف جمال الارض التي خلقها الله ..

بداية بزوغ الفجر في ابها

الطريق في الدرب

بحر الشقيق الرائع

وهذا كان ختام الرحلة عاصفة الليث القوية ولكم ان تشاهدو الرمال التي في الشارع

ان شاء الله تكونو استمتعتم معي في الرحلة ..
الى رحلة اخرى ...

Comments (6)

On 23 أبريل 2010 10:13 م , سوسو يقول...

الحمد لله على رجعتكم بالسلامة

وخصوصا ً ان الرحلة اكيد فتحت شهيتك وشهيت قلمك

الفضي .

تصبحين على خير

On 23 أبريل 2010 10:20 م , flflh يقول...

يسعد مسائك سوسو
ان شاء الله ربي يوفقني في اختيار ما يفيد الجميع ويرقى بالمكان وزواره..
الرحلة جميلة فعلا رغم التعب لكن تبقى تجديدا في امور معينة .
تصبحي على خير

On 23 أبريل 2010 11:23 م , وفاء يقول...

ياسلام رحله حلوه تابعتها من الاول لكن منعني الكسل والطفش حق الوحام من التعليق
وسلامات لبيون ان شاء الله تكونوا وديتوها المستشفى لان استمرار الحمى كل هذا الوقت مقلق
وربنا يشفيها عماقريب .

On 24 أبريل 2010 6:45 ص , flflh يقول...

هلا وفاء منورة صديقتي
جميل ان اعجبتك الرحلة لو كنت معي لزادت متعتي

On 25 أبريل 2010 3:05 ص , عبير المعداوي يقول...

الف الف حمدا لله على السلامة انت وبيان وبيون وكل العائلة . بس رحلة حلوة مش كده اول مرة اعرف ان فى قرود فى ابها الله وشكلها جميل جدا .. على كده ممكن تتقربوا منهم وياكلوا .. بصراحة يا فاطمة نقلتينى لجنة جميلة بالطبع مختلفة تماما عن الرياض الكاسية بالمعمار الغربى والزجاج الملون ..اعتقد ان الرياض كده تغييييييير من ابها صح

On 25 أبريل 2010 6:09 ص , flflh يقول...

مرحبا عبير ..الطبيعه مختلفه في الجنوب عن الوسطى .
الجبال والخضرة والغبرة والاحجار وكل شئ له معنى غير تراب ورمال الرياض .
القرود عزيزتي موجودين من الطايف صعودا بباقي المدن الحنوبية وفي الحقيقة لطيف اطعامهم لكن العبث معهم غير مجدي فبامكانهم الهجوم على السيارة اذا كانو جياعا او خافو على نفسهم من الاذى وطبعا لنا مواقف تعرضنا لهجومهم بسبب اننا استفزيناهم ..