صباح الروائح الزكية من الارض الابهاوية ...

اكمل حديثي الماتع معكم عن باقي الرحلة وحتى وصولي لمدينة ابها
ارجو ان لا اكون اثقلت عليكم  بالامس..
بعد توديع مدينة الباحة عند الساعه التاسعه صباحا توجهنا لمقصدنا مدينة ابها ..
لكن الطريق ملئ بالمحطات الكثيرة..
مرحبا بكم في بني كبير ..كانت هي عبارة الترحيب لمنطقة بني كبير ..
مشينا بعدها حتى وصلنا لمحافظة بلجرشي التي رحبت ....بنا اهلا بكم في محافظة بلجرشي ...
مررت سعيدة ببيوتها المتنوعه بين القدم والحداثة ..
المناظر تتشابه في الطريق الا في بعض الفروقات البسيطة ...
انطلقنا بعدها حتى وصنا لمحافظة بلقرن وكم هي جميلة ..
بدأت بمدينة سبت العلايا هي مدينة في الطريق صغيرة لكنها هادئة رحبت بي كصاحباتها انتظرنا قليلا بها تزودنا لباقي الرحلة ..
وصلت الان لمدينة الجمال ..مدينة تحوي الرجل الصالح التابعي الذي ذكره الرسول عليه السلام انه لو اقسم على الله لابره ..رجل دعوته مستجابة عاش في عصر الرسول ولم يره فسمي تابعي ...شاهده عمر وعرفه بالعلامات التي ذكرها الرسول لهم ببقايا برص دائري فيه فقبله عمر وطلب منه  ان يدعو الله له ..انه اويس القرني رحمه الله ...مررت جوار مسجده والتقطت صورة له لامتع عيونكم ..
هذا في قرية بلقرن ...او لنسمها مدينة بلقرن ...هي تتمتع بالروحين ..
غادرتها وقلبي في هذا المكان يحلم بدعوة تلك التابعي الجليل ..
 بعدها مررت بحصوة كبيرة اظن انها تسمى حصوة الا شيبان كبيرة جدا وغريبة في وصفها وسترون صورتها ايضا ...
 تلى ذلك ديا ربني عمرو تلتها مدينة النماص وهي جميلة جدا مليئة بالسحب التي لم تفارقنا من هنا ..
مشينا بها سريعا فقد كانت اساعه 12 ظهرا واردنا ان نختصر الطريق...سرنا في اعالي القمم الشاهقة تنعس عيون وتستيقظ اخرى ...تصور يد مناظر جميلة وتقود اخرى السيارة ..كل في فلك يسبحون ...
هو ذات الشارع منذ خروجنا من مدينة الباحة مررنا فيه بكل هذا المناطق ومناطق لم اسمها لكثرتها بعضها فوق الجبل واخر في قعر الوادي  سعدت بين الخضرة والغبرة بين مناظر البيوت القديمة والحديثة حتى مدينة النماص هو ذات الشارع لكن كأنه استيقظ من سبات فعادت الحركة والمحلات والناس تمشي واشياء جميلة جدا توجهنا بعدها في الطريق الجبلي نفسه حتى وصلنا لتنومة ..
تنومة كانت محطة راحة فقد قرقرت بطوننا ووصلت حدها من الصياح فجسلنا في استراحة في احدى الحدائق فيها تحت ظل الاشجار ...وتناولنا غدائنا تحت شجرة كبيرة جدا كانت تبكي طوال الوقت وتسيل دموعا كثيرا ذات رائحة جميلة تشبه رائحة اللبان العربي ..
نظرت لها ..مالك وللبكاء ..كم انت كبيرة وقوية ..لكن شعرت بقلبها يقول لقد شبت ..
ناديت قلبها .. فقلت لكنك اعطيبت الكثير فلا يهم ان تشيخي  ...الجميع يحبك ويدعو لك ويستفيد منك ..
طال الحديث ولم يخرجني الا وقع مفتاح السيارة على يدي..
اخذته وتوجهت للسيارة وبدأنا تكلمة المشوار الى ان وصلنا بللحمر وبللسمر وهما مدينتنين صغيرتين او قريتين كبيرتين كما يحلو لكم ان تسموهما ..تؤأمتان رائعتان اسما ومعنى ..دائما تغطيها السحب المنخفضة لكن هذه المرة  كانت السحب المرتفعه تظلل الطريق ..
بعد خروجنا منهما  غفت عيناي لمدة ساعه تمددت فيها على كرسيي ..صرت ارى الواحد اربعه فقلت يجب ان اكسر السنة ... وتركت الفتيات يتحدثن مع والدهن واستيقظت وسط شئ غريب ..
ستة كلاب ..

اكمل بقية الحديث في الجمعه ان شاء الله ...مع باقي وصف الرحلة ..
واترك لكم باقي صور الرحلة ..

توديع بطريقة الطفولة للباحة

هذا جامع اويس القرني في محافظة بلقون لكن اعذورني السيارة مسرعه ..سيارات خلفا كثير لم نتمكن من الوقوف وعلبه المنديل خربت الصورة عموما هذا شكله الخارجي

هذه الحصوة الكبيرة اللي قلت لكم عنها هي بعيدة سوي من هنا
بس قمتها مميزة تشبه قمة البركان ...اقولكم عن البركان لاني تسلقته في اليمن قبل عامين وهذه قصة مضحكة ممكن نمر عليها فيما بعد

والباقي بعد ما نكمل الحديث عن الكلاب غدا ان شاء الله ..

Comments (8)

On 22 أبريل 2010 11:19 ص , حامدالبار يقول...

أختي الكريمة وإبنت عمتي الغالية ..
ماشاءالله تبارك الله ثصحبكم في رحلتكم السلامة
إن شاءالله ماأجمل الطبيعةوحقاً إنها خلابةوماحولهاولاشك إن كانت في مثل هذه الأماكن الجميلة .
تعودون محملين بالفرح والسروروبواعث السعادة تصحبكم. حفظ الله أولاك المباركين وأقر بهم عيونكم ووالدهم الكريم .
موفقين وفي رعاية الله ..
أخوك حامد ..

On 22 أبريل 2010 11:41 ص , flflh يقول...

شكرا اخي حامد
رعاك الله بعينه وعاملك بلطفه
الرحلة جميلة لكن لا تخلو من منغصات فابنتي اليوم متعبة جدا ساضطر لزيارة المستشفى
اهلا بك

On 22 أبريل 2010 12:50 م , سوسو يقول...

اخيتي لقد حركتي شجوني بهذه المناظر الخلابة

والاجواء الرائعة اتمنى ان تكون رحلتكم موفقة

وسعيده والف لابأس على بنتك والله يلبسها ثوب

العافية وتقوم لكم بصحتها وبعافيتها

وبإنتظار بقية القصة

On 22 أبريل 2010 2:25 م , حامدالبار يقول...

لابد أختي من مصادفة مثل هذه المنغصات والأجمل أكثروالحمدلله..
حفظ ربناإبنتك وتوجها بتاج الصحة والعافية
لاتقلقين ماتمر به نتيجة تقلبات الجو .
طريق العافية أمامهاإن شاء الله ..

On 22 أبريل 2010 2:53 م , flflh يقول...

هلا سوسو يالله شدي حيلك وتعالي وزريها ثاني وسجلي لنا احداث زيارتك
منورة اختى

On 22 أبريل 2010 2:55 م , flflh يقول...

اهلا حامد الله يعافيك
الحمد لله وديتها بسيطة التهاب في الحلق مع حرارة ان شاء الله ربي يشفيها
انا اقلق جدا على بناتي اذا تعبو مع ايماني الكبير بالله وتوكلي عليه ...بس رحمة ام .
يعطيك العافية اخي

On 25 أبريل 2010 9:12 م , غير معرف يقول...

فديت قلب بيووووووون

On 25 أبريل 2010 9:18 م , flflh يقول...